هل أنت مهتم بلعبة الكازينوهات الأكثر شهرة حول العالم، ولكنك لا تعرف كيف تلعبها؟ سوف نشرح لك في هذا المقال كيفية لعب البلاك جاك، ولكن في البداية أنت تحتاج إلى معرفة أن البلاك جاك تعتمد على بعضًا من القواعد الأساسية، ولكن هناك الكثير من المتغيرات التي يضعها الكازينو. ولكن لا تكون هذه المتغيرات أساسية ولا تؤثِّر في أساسيات اللعبة. سوف نشرح في هذا المقال قواعد لعبة البلاك جاك الأساسية في البداية، تتسع طاولة البلاك جاك ما يصل إلى 7 لاعبين بالإضافة إلى اللاعب الموزع. كما أن اللاعبين البلاك جاك بواسطة 52 ورقة، وكل ورقة تحمل رقم ولون ورمز مُعين.

ورُغم أن لون البطاقة في لعبة البلاك جاك لا يهم كثيرًا، إلا أن الرمز الذي تحمله البطاقة له أهمية كبيرة في اللعبة، والأهم هو الرقم أو الصورة التي تحملها البطاقة.البطاقات من 2 إلى 10 تحصل على قيمة مُساوية لرقمها، أما البطاقات التي تحمل الصور: (الجاك، الملكة، الكينج) فإنها تُساوي 10 نقاط. أما بالنسبة إلى Ace ، فله قيمة مزدوجة وفقًا ليد اللاعب أي أنه يُمكن أن يُساوي 11 أو 1. الأمر متروك للاعب لاختيار القيمة التي يريدها وفقًا للبطاقات الأخرى التي لديهم.

يُمكنك لعب البلاك جاك عبر الإنترنت من خلال موقعنا، ومن خلال مواقع الكازينو اون لاين المُنتشرة على شبكة الإنترنت. توفر تلك المواقع لعبة البلاك جاك كما تلعبها مع أصدقائك أو في الكازينو الأرضي العادي. كما يُمكنك اختيار اللعب في الوضع المجاني، أو اللعب في الوضع المدفوع. يوفر لك اللعب في الوضع المجاني القدرة على اللعب بدون مال حقيقي، وعدم التعرض للخسارة، وكذلك تعلم مُتغيرات اللعبة على نحوٍ آمن، ولكنك في المُقابل تفقد إمكانية ربح المال! أما اللعب بمالٍ حقيقي فيُمكنك من ربح المال، واللعب بحماسّة أكبر، والتركيز في مُجريات اللعب بشكلٍ أدق. إضافة إلى أنه هناك الكثير من المميزات الأخرى المُتاحة للعب على الإنترنت، مثل: خدمة ودعم العملاء، المكافآت الترحيبية، المكافآت الموسمية، إمكانية اللعب الحي، اللعب بحدود متنوعة. وغيرها من المميزات.

مسار اللعبة:

يتنافس كل لاعب ضد الموزع حيث يكون الموزع هو الشخص المسؤول عن توزيع البطاقت على كل لاعب. في النهاية، يمكن أن يكون هناك فائز واحد فقط: إما الموزع، أو أحد اللاعبين الأخرين. وأول لاعب يحصل على أوراقه هو الشخص الذي يجلس في أقصى يسار الطاولة، أي أن توزيع الأوراق يكون يبدأ من يسار الموزع إلى يمينه إنتهاءً به هو نفسه، كما أن هناك أحد بطاقات الموزع تبقى مرئية بينما تبقى الأخرى مخفية، وتُعادل قيمة اليد مجموع قيم كل البطاقات التي تُكوِّن يد اللاعب.

هدف اللعبة:

هدف لعبة البلاك جاك هو أن تصل إلى قيمة أقرب ما تكون إلى 21، أو تُحقق 21 نقطة. ومع ذلك، كن حذرًا فعليك ألا تتجاوز هذا الرقم وإلا سوف تخسر كل شيء. ومن الممكن الوصول إلى 21 نقطة من خلال الحصول على Ace (سوف يُعطيك هنا 11 نقطة) و (فأي منهم سيُعطيك 10 king, Queen, Jack)، وكذلك يُمكنك أيضًا الوصول إلى هذا الرقم عن طريق الحصول على 3 بطاقات منخفضة القيمة.

القرارات الممكنة للاعبين:

1- يُمكن أن يُقرر اللاعب أن يتوقف عن سحب البطاقات ما يعني أنهم لن يتلقوا أي بطاقات أخرى.

2- يُمكن للاعب أن يطلب بطاقة إضافية، ولكن يجب أن يكون حريصًا على عدم الحصول على أكثر من 21 نقطة!

3- يُمكن للاعب اختيار مضاعفة رهانه، واستلام بطاقة إضافية في وقت واحد.

وعندما يحصل اللاعب على زوج من البطاقات يمكنه مضاعفة رهانه، وتقسيم أوراقه إلى يدين منفصلتين. ثم يضع اللاعب بطاقة واحدة في كل يد، واللاعب الذي يختار هذا الخيار يتعامل بعد ذلك مع أربع بطاقات.

4- كل لاعب لديه الخيار بعد تلقي ورقتيه الأولي أن يستسلم. وفي هذه الحالة، سيحصل على نصف رهانه. ومع ذلك، لا يُمكن الاستسلام إلا بعد تلقي البطاقتين الأوليتين: إذا قرر اللاعب مواصلة اللعب باختيار “Hit” من قبل، فسيتعين عليه الوصول إلى نهاية اللعبة.

نهاية اللعبة:

بمجرد أن تتم كل مراحل اللعبة يقلب اللاعبون كروتهم لإظهار قيمة أيديهم. ووفقًا لقيمة أيديهم، يتم التالي:

إذا كانت قيمة أيديهم 16 نقطة أو أقل، فيجب عليهم سحب بطاقة إضافية. في الواقع ، في معظم الكازينوهات ، يجب أن يستمر اللاعب في سحب البطاقات حتى يحصل على قيمة لا تقل عن 17.

إذا كان الموزع يد تتجاوز 21 نقطة وأنت لم تتجاوز 21 نقطة فسوف تربح.

إذا حصل اللاعب على نقاطٍ تتراوح بين 16 و 21 نقطة، فكل ما نحتاج إليه هو مقارنة هذه النتيجة بنتيجة كل لاعب من أجل تحديد الفائز.

إذاً، من الذي سيفوز؟!

الفائز في لعبة البلاك جاك:

الفائز هو الشخص الذي يحصل على عدد النقاط الأقرب لـ21 أو الحصول على 21 نقطة.

على سبيل المثال، إذا كان مع اللاعب ورقة King و 9 ، فإن النتيجة تكون 19. وكان هناك لاعبًا أخر حصل على ورقتي 8 و 6 فإن نتيجته الإجمالية ستكون 14. وبالتالي سيفوز هو باللعبة. مثال آخر: إذا حصل اللاعب على درجة أقل من 21 وكانت أعلى درجة على الطاولة هي 17 مثلًا، فحينئذٍ سيكون هذا اللاعب هو الفائز في اللعبة.

أما في حالة التعادل بمعنى إذا حصل اللاعب على توزيع ورق بقيمة 21 وحصل لاعب أخر على 21 نقطة، فإننا نعتبر أنه لا يوجد خاسر ولا يوجد فائز، ويجب على اللاعبَينِ الفائزَينِ استعادة رهانهما مرة أخرى.

Close Menu